أهم فوائد رياضة السباحة

أهم فوائد رياضة السباحة

تقدم لكم شركة الرجيب افضل شركة انشاء المسابح بالرياض وافضل شركة صيانة المسابح بالرياض هذا المقال لارتباطه بمجال عملها.

رياضة السباحة من أقدم الرياضات الموجودة في العالم مثل المصارعة ورمي السهام وركوب الخيل والجري وغيرها من الرياضات القديمة والمهمة لنا ولأطفالنا ومازالت مستمرة إلى يومنا هذا. تجدر الإشارة إلى أن السباحة من أحد الرياضات التى يشعر من يمارسها بالمتعة كما أنه تقوم بتحريك الكثير من عضلات الجسم بما فيها عضلات الصدر واليدين والبطن والقدمين فهي رياضة مفيدة للجسم.

وقديماً كان لزاماً على الجندي أن يعلم السباحة لأنها مهمة لنجاته في ميادين الحرب و خصوصا بالقرب من المسطحات المائية والبرك والبحار والأنهار أضف إلى ذلك وزن العتاد الذي يحمله الجندي معه فيكفيه وزن سيفه فقط، فمن لا يمكنه السباحة سيغرق بالتأكيد.

وقد قال سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه علموا أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل. وتشير القصص أنه في أحد الغزوات كان النصر حليف المسلمين بسبب أن أحد المسلمين كان يجيد السباحة ونفسه طويل وكان المسلمون في تلك المعركة يحاصرون قلعة محاطة بالماء فاكتشف هذا القائد ممرا تحت الماء يؤدي إلى البئر الموجود وسط القرية فأخذ فرقبة من الجنود التى تستطيع السباحة ومتمكنة من الغوص و يستطيعون حبس أنفاسهم لفترات طويلة فدخلوا القرية في ظلام الليل و قاموا بفتح البوابات للجنود وكان النصر حليف المسلمين بسبب أن منهم من كانوا بارعين في السباحة و الغوص والأمثلة على مر التاريخ كثيرة حول أهمية السباحة و ضرورة تعليمها للأطفال قبل الكبار

وتعرض شركة الرجيب افضل شركة انشاء مسابح بالرياض لأنواع العاب السباحة:

من الجدير بالذكر أن السباحة في الألعاب الرياضية لها الكثير من الأنواع نذكر منها التالي:-

  • السباحة الحرة وهي السباحة التى لا تعتمد على أسلوب محدد بل السباح له حرية الاختيار من الأساليب المتنوعة ويسبح بالأسلوب المفضل لديه.
  • سباحة الفراشة وهي مشابهة لحركة جناحي الفراشة حيث يقوم السباح برفع ذراعية معا في نفس التوقيت وضرب الماء بكلتا يديه في نفس التوقيت و الدفع للماء بالخلف.
  • سباحة الصدر وهي أحد أنواع السباحة الذي يعتمد فيه السباح على إخراج جزء من رأسه و صدره من الماء بينما يبقى صدر السباح ملامس لسطح الماء.
  • سباحة الظهر وهي أحد أنواع السباحات المختلفة و يكون فيها السباح ظهره ملامسا للماء بينما يدفع الماء بكلتا يديه في حركات متوازية معا.
شركة الرجيب افضل شركة انشاء المسابح بالرياض

وتوضح شركة الرجيب افضل شركة انشاء مسابح بالرياض أهمية السباحة:

تجدر الإشارة إلى أن السباحة من الرياضات الممتعة والمفيدة والهامة من أجل الجسم والصحة البدنية والنفسية ولها الكثير من الفوائد نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر ما يلي

  • حركة الجسم أثناء السباحة تكون حركة مخالفة لحركة التيار و الجاذبية أو بمعنى آخر أن كل أو غالب عضلات الجسم تقوم بالكثير من المجهود في حركة مقاومة لحركة الماء وهو بالتالي يؤدي إلى ما يعرف بشد العضلات وارتخائها وهي عملية هامة جدا في بناء العضلات و تقويتها.
  • تشير الأبحاث والدراسات العلمية أن ممارسة السباحة يوميًا و لمدة ثلاثين دقيقة تساعد على موازنة ضغط الدم.
  • تشير الأبحاث والدراسات العلمية أن ممارسة السباحة يوميًا و لمدة ثلاثين دقيقة تساعد على تقوية عضلات القلب نتيجة للمجهود الذي تبذله العضلة وهو ما يعمل على تقويتها.
  • تشير الأبحاث والدراسات العلمية أن ممارسة السباحة يوميًا و لمدة ثلاثين دقيقة تساعد على ضخ الدم في الجسم كله وحرق الدهون الثلاثية وخفض الكوليسترول في الجسم.
  • تشير الأبحاث والدراسات العلمية أن ممارسة السباحة يوميًا و لمدة ثلاثين دقيقة تساعد على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من أي جلطات صغيرة تعيق مجرى الدم.
  • تشير الأبحاث والدراسات العلمية أن ممارسة السباحة يوميًا و لمدة ثلاثين دقيقة تساعد على التخلص من الضغط النفسي وهي حالها حال معظم الرياضات في هذه النقطة.
  • تشير الأبحاث والدراسات العلمية أن ممارسة السباحة يوميًا و لمدة ثلاثين دقيقة تساعد على الاسترخاء والراحة والتخلص من الأرق و القلق.
  • تشير الأبحاث والدراسات العلمية أن ممارسة السباحة يوميًا و لمدة ساعة فإنها تعمل على حرق ما يوازي مائتين و خمسين إلى خمسمائة سعر حراري.
  • من الجدير بالذكر و المعروف للجميع أن السباحة ورياضات الغوص كلها تساعد على تقوية الرئتين وزيادة استيعاب الرئتين للهواء وبالتالي تقوية الرئتين و تنظيم التنفس.

معلومات مهمة لابد أن تضعها في اعتبارك عند ممارسة السباحة:

من الجدير بالذكر أنه في أي رياضة أو في أي أمر من أمور حياتك لابد أن تعلم وتتعلم أن السلامة أولا وعليك إتباع تعليمات مسئول السلامة أو تعليمات السلامة الخاصة بأي لعبة أو بأي مكان أو بأي عمل تقوم به ومن ضمن التعليمات الهامة التى عليك اتباعها عند ممارستك للسباحة ما يلي

  • لا يمكنك بأي حال من الأحول أن تقوم بالسباحة بعد تناولك للأكل مباشرة وذلك لكي تحمي نفسك من الأضرار التى ممكن أن تصيب عملية الهضم لديك أو الشعور بالتعب و ذلك لأن بعد الأكل مباشرة يذهب جزء كبير من الدم إلى المعدة و عند ممارستك للرياضة ينتقل هذا الدم إلى العضلات التى تحتاجها لإتمام رياضتك و بالتالي ستشعر بالتعب و الإرهاق ولن تستفيد بطعامه و لا تستمد الكثير من الطاقة.
  • عليك الاستحمام مباشرة بعد خروجك من حمام السباحة وذلك للتخلص من الكلور و تأثيره السيئ على الجلد.
  • عليك بضرورة إرتداء نظارة السباحة لحماية عينك من الكلور أو من تلوث الماء.
  • لا تقم بالمخاطرة و السباحة في حمامات سباحة عميقة إلا إذا كنت متمرس أو في وجود من يراقبك من المدربين أو مسئولي السلامة.

مع تحيات شركة الرجيب افضل شركة انشاء المسابح بالرياض وافضل شركة متخصصة فى صيانة المسابح بالرياض وتصميم المسابح واصلاحها وتجديدها وتجهيزها كذلك افضل شركة انشاء نوافير وتصميم النوافير والشلالات الصناعية وصيانةالنوافير والشلالات الصناعية ومعالجة الشروخ فى المسابح ومعالجة بلاط المسابح وترميم المسابح والنوافير والشلالات الصناعية بالرياض.    للتواصل : 0550055284

Add Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Call Now Buttonاتصل الان 0550055284